Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
11
result(s) for
"الأزهري، منى أحمد مؤلف"
Sort by:
الترويح وتربية الأطفال في الخلاء
2019
يتحدث الكتاب عن \"الترويح وتربية الأطفال في الخلاء\" حيث إن طبيعة البشر واحتياجاتهم لا تختلف باختلاف اللون أو الجنس أو العقيدة فالحاجة إلى الترويح حاجة إنسانية ولها أهميتها وتتوقف قدرة إدراك الفرد لمدى تلك الأهمية على إدراكه الترويح لصالح الفرد والمجتمع وقد أجمع الكتاب اللذين تناولوا الترويح كعلم أو التربية الترويحية كأسلوب على أن الترويح مظهر من مظاهر النشاط الإنساني ويتميز باتجاهه لتحقيق السعادة للبشر وكذلك يساعد على توفير فرص تتميز بالصحة الجسمانية، والعقلية والعاطفية والاتزان وفي عصرنا الحديث وما به من مشاغل عدة نحن نفتقد للترويح وكل إيجابياته سواء أطفال أو كبار وهذا الكتاب يلقي الضوء على هذا النشاط المهم جدا لتغيير روتين الحياة اليومية التي نعيشها علنا نفيد أطفالنا منه ونستفيد.
التربية البدنية والإعاقات الحركية لذوي الاحتياجات الخاصة : رعاية-تأهيل
يشتمل هذا الكتاب موضوعات في مجالي التربية الدينية الخواص ورياضة المعاقين، وأهتم الإسلام بذوي الاحتياجات الخاصة وتناوله القرآن الكريم وأحاديث سيدنا رسول الله (صلى الله وعلية وسلم) فحدد إطارا عاما لكيفية التعامل معهم وأعطاهم حقوقا فيها نوع من المراعاة لهم بسبب ما تعانون من أوضاع تختلف عن غيرهم من من العاديين وللتربية الرياضية فوائد عديدة تمس جميع جوانب حياتهم سواء البدنية أو الاجتماعية أو النفسية أو العقلية وهناك العديد من أنواع الرياضة المعدلة التي تتناسب مع قدرات وإمكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة.
معجم المصطلحات الإحصائية : إنجليزي-عربي-عربي-إنجليزي
2010
الكتاب معجم للمصطلحات الإحصائية يتميز بأنه محاولة لتقديم المزيد من التعريف وشرح المفاهيم الإحصائية الواردة في علم الإحصاء والتي يستخدمها الكثير من الطلاب والباحثين والمهتمين بالعمل في مجال الإحصاء التربوي والنفسي بما يفيد الكثير بطريقة سهلة وميسرة كما يحتوي المعجم على كشاف باللغة العربية حتى يمكن التوصل إلى الهدف بدقة وسرعة في البحث.
Reference book
التربية الإبداعية لدى الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة
by
حسن، نبيل السيد مؤلف
,
الأزهري، منى أحمد مؤلف
,
باهي، مصطفى حسين، 1947- مؤلف
in
الإبداع في التعليم
,
الإبداع عند الأطفال
,
الأطفال ذوي الهمم تعليم
2010
يتناول الكتاب عدة أسئلة وهي هل الإبداع متاح لكل إنسان ؟ هل من الممكن أن يتعلمه البشر ؟ هل نستطيع أن نربي عليه أبنائنا ؟ هذه الأسئلة هامة جدا لكل العاملين في مجال تربية النشء واقع اليوم وشباب الغد وعدة المستقبل ويقدم الكتاب الحالي إجابات على هذه الأسئلة تتميز بالبساطة وسهولة العرض للموضوعات المختارة مع تقديم العديد من النماذج والأمثلة التوضيحية التي تساهم في الفهم والاستيعاب لكل من يعمل في مجال تربية الطفل.
المرجع في البحث العلمي : نظري-تطبيقي
by
باهي، مصطفى حسين، 1947- مؤلف
,
الأزهري، منى أحمد مؤلف
,
خليل، نرمين محمود مؤلف
in
البحث
,
طرق البحث
2018
يتحدث الكتاب عن البحث العلمي، وهذا يعتمد على الطريقة العلمية والطريقة العلمية تعتمد على الأساليب المنظمة الموضوعية، كما أن البحث العلمي يعتمد عليه الكثير من الدارسين والباحثين والعلماء للوصول من المقدمات إلى النتائج المساهمة في تطوير جميع مناحي الحياة، وهذا المرجع تم صياغته وإخراجه بطريقة لم تصاغ جميع مصادر البحث العلمي على هذا النحو فقد تم صياغته وإخراجه طبقا لترتيب كتابة البحث من البداية إلى النهاية مع شرح جميع إخراجه طبقا لترتيب كتابة البحث من البداية إلى النهاية مع شرح جميع أجزاء ومحتويات البحث العلمي.
التعليم في برامج الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الملائم نمائيا
by
عبد الباقي، سلوى مؤلف
,
الأزهري، منى أحمد مؤلف
,
شرف الدين، علي محيي مؤلف
in
رياض الأطفال
,
تعليم الأطفال
2019
يتناول كتاب \"التعليم في برامج الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الملائم نمائيا\" والذين قاموا بتأليفه \"د. سلوى عبد الباقي، [و8 آخرون]\" في حوالي (504) صفحة من القطع المتوسط موضوع \"التعليم المبكر\"، يدور حول اهتمامات ورغبات الأطفال مراعيا النواحي الأربع لنمو الطفل وهي : النواحي الاجتماعية والانفعالية والجسمية والمعرفية؛ لأن هذه الجوانب تؤثر في قدرة الطفل على التعلم فمراعاة هذه الجوانب تؤدي إلى توفير الطاقات والقدرات ومراعاة الفروق الفردية بين الأطفال؛ ولهذا فطرق أو أساليب تربية الطفل يجب أن تكون ثرية في البيئة التعليمية للأطفال (رياض الأطفال) حيث يجب المراعاة المناسبة للأجهزة والأدوات والنشاط في المجموعات مع قدرات وخلفيات الأطفال الثقافية، ولهذا يجب على معلمة رياض الأطفال مراعاة جوانب أساسية تساعد على اكتساب الأطفال للخبرات والمفاهيم التربوية الإيجابية ومنها : إتاحة الفرصة للطفل للاكتشاف والتجريب واختبار النشاط الذي يرغب في ممارسته. مراعاة المعلومات المقدمة والملائمة لنمو الطفل في هذه المرحلة.